فبراير 04, 2018 نصيحة 0 تعليقات

لسعادة أكثر في العمل

تعديلات  طفيفة في أسلوب حياتك  والتركيز يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي كبير على نوعية خبرة عملك ،هنا ستة اجراءات  سهلة للغاية من شأنها أن تحسن على الفور تجربتك مكان العمل:

  1. خذ “دقيقة هادئة” كل صباح.

ضمن روتينك اليومي اختر دقيقة – 60 ثانية – تكون فيها صامتا من قبل نفسك. لا نفكر في العمل. اقرأ آية أو قصيدة. أو ارح دماغك  ، سوف تدهش من  الطاقة الاضافية  التي ستولد لديك طيلة يومك .

  1. ابتسم أكثر

الابتسام  يحقق أمرين. الأول ، يقول لعقلك لتكون أكثر سعادة. (حاول أن تكون مكتئباً  الاكتئاب مع ابتسامة ضخمة على وجهك.) والثاني أنك  عندما تبتسم فإنك  تجعل الآخرين يبتسمون أيضا.

  1. اعط لنفسك المزيد من الثقة.

خذ ثانية لتعطي لنفسك تربيتة  نفسية وعاطفية على خلفية كل مرة تنجز فيها عملاً  حتى لو كان فقط جزأً صغيراً من جهد أكبر. هذا يخلق شعورا بالإنجاز الذي يجنبك  الشعور بالإرهاق.

  1. احتفل عندما تتعلم شيئا.

إذا كنت حيوياً ، لا يمكنك المساعدة  في تعلم شيء  جديد كل يوم. الخديعة هنا هي الاعتراف عندما تتعلم  شيئا جديدا ومهما محتملا. وهذا هو الفوز ويستحق هادئة، الداخلية “الصيحة!”

  1. استمتع بالطبيعة البشرية.

دعونا نواجه الأمر: الناس تفعل أشياء غريبة حقا. لديك خيار عندما تواجها : 1) أن تغضب؛ أو 2) أن تستمتع .  الغضب يجعلك بائساً ولكن الاستمتاع  يساعدك على العثور على طرق مبتكرة للتغلب على القيود المفروضة من الآخرين.

  1. قل شكراً للذين لا يشكرون .

ربما كنت تعرف مسبقا أن عليك أن تشكر زملاء العمل والعملاء على أساس منتظم. ولكن ماذا عن عمال النظافة، والمرافق العامة، وموظفي مركز الاتصال؟ أنهم يقومون  بوظيفة صعبة حقا، ونادرا ما يسمعون  شكراً على مساهماتهم قيمة .