مارس 13, 2014 نصيحة 0 تعليقات

ستة أخطاء شائعة في إدارة الوقت تؤثر على الإنتاجية

الشعور ببساطة بأن هناك ما لا يكفي من الساعات في اليوم هو أمر شائع. الخبر السار هو أن إدارة الوقت مهارة يمكن تعلمها. وتبدأ كلها  بملاحظة أسلوبك وتحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين.

الكاتب Melany Gallantيبين في هذه المقالة ست من أكبر الأخطاء في ادارة الوقت

1. عدم إدارة المقاطعات جيدا: نحن مغرقون بوابل من رسائل البريد الإلكتروني والنصوص والرسائل الفورية على مدار اليوم. اجعل قواعد خاصة بك عند مراجعة البريد الإلكتروني وتحديد أوقات الرد عليه في اليوم. أنت تملك التكنولوجيا – وليس العكس.

2. ادمان المشغولية: خذ الوقت للتمييز بين المهام الحقيقية عالية التأثير التي تعمل عليها والعمل المزدحم. ركّز على المهام المهمة حقا، واترك الباقي ليرتاح قليلاً. بعد كل هذا فأن الأمر الأكثر أهمية هو قيام  الموظفين بأداء أفضل أعمالهم في الوقت والمكان اللازمين.

3. تعدد المهام بقصد تعدد المهام: لا تنخدع بالتفكير بأن تعدد المهام هو مهارة ثمينة، في الواقع ثبت علميا أنها تجعلك أقل إنتاجية! ركّز على القيام بمهمة واحدة في وقت واحد. حتى لو حصلت على اسم: مهمة واحدة انها مهارة كبيرة لديك، ويمكن أن تساعدك في الواقع زيادة انتاجيتك. حاول ذلك: ركّز على القيام بمهمة واحدة في وقت واحد وبمجرد الانتهاء منها انتقل إلى المرحلة التالية.

4. عدم إعطاء الأولوية: ضع قائمة المهام لمعرفة ما هو الأهم وما يمكن أن ينتظر. قم بتقييم الأشياء مثل ضيق الوقت والربحية المحتملة. أيضا، انظرفي المهام التي ترتبط مع الأهداف الشخصية، والإدارات التنظيمية. الفرص هي، في مرحلة ما، سوف تأتي قبل أي شيء آخر وهذا من المهم أن تفكر فيه.

5. التحمل أكثر من اللازم: قول 'نعم' لكل ما يأتي في طريقك قد يورطك في نهاية المطاف. خذ علما بجميع الأشياء التي لديك بالفعل ، وبشكل واقعي حدد الوقت الذي  لديك لتكريسه لمشروع آخر. قل نعم  فقط إذا كنت  قادراً على تحقيق ذلك فعلياً . تعلم قول "لا" هو شيء ثمين جدا.

6. عدم التفويض: هذا الشيء هو للمديرين لديك الذين يجدون صعوبة في التخلي عن المهام وإعطاء فريقك الفرصة لتولي المسؤولية. المطلوب من قبلك هو تجنيد مواهب الآخرين للمساعدة في تلبية الأهداف ومنحهم الصلاحية الكافية للقيام بذلك.

هذا هو كل شيء عن تطوير الموظفين ومع ذلك، عند إعطاء المهمة / المشروع لشخص ما، كن واضحا حول ما تتوقع  انجازه من ذلك الشخص وما هي مسؤوليته. المدراء الذين يقومون  بتدريب الموظفين يرون فوائد فورية.

استخدام وقتك بحكمة

الحقيقة هي أننا جميعا مشغولون. ولكن هل تعرف أن  دافنشي كان مشغولاً و أينشتاين كان مشغولاً و تسلا  كانت مشغولة  نعم، هذا صحيح  لم يكن لديهم  50 رسالة بريد الكتروني ونصوص وطلبات خلال تلك الساعات لصرفها عليهم. 

كل شخص لديه قدر كاف من الاضطرابات. أنهم يتخذون الخيار  حول كيفية تحديد الأولويات والتعامل معها.