سبتمبر 08, 2019 نصيحة 0 تعليقات

7 عادات للفعالين من الناس

العادة 1: كن سباقا

هذه العادة هي كل شيء عن سلوكك .  بدلاً من ترك الظروف الخارجية تُشكِّل نظرتك ، يمكنك النظر إلى الداخل للتفكير بشكل إيجابي والتأثير على النتائج.

عادة 2: ابدأ بآخر الأفكار

من الصعب أن تكون فعالاً إذا لم يكن لديك إحساس واضح بما تحاول تحقيقه. تشجعك هذه العادة على تصور المكان الذي تريد أن تصل اليه  ، مع افتراض بأن  لديك هدفاً واضحاً أو “نهاية” ، فمن الأرجح أن تصل إلى هناك.

العادة 3: ضع أول الأشياء أولاً

بمجرد تحديد أهدافك ، من المهم أن تنظر في الكيفية التي ستساعدك بها أنشطتك اليومية في تحقيقها. تشجعك عادة “وضع الأشياء أولاً” على النظر في كيفية قضاء وقتك وتحديد أولويات ما تفعله كل يوم.

العادة 4: فكر في الفوز المشترك

في حين تركز العادات الثلاثة الأولى على أفكارنا الداخلية وأفعالنا ، فإن العادات اللاحقة تركز على تفاعلنا مع الآخرين. والشيء الذي يجب اعطاؤه الأولوية هو الفوز المشترك للجميع .يمكن أن يساعدك تعلم كيفية التفاوض في ضمان تحقيق نتائج مفيدة لك من خلال تفاعلاتك مع الاخرين .

العادة 5:  اسعى للفهم أولا حتى يتم فهمك

الاستماع الجيد هو مفتاح التفاعلات الهادفة مع الآخرين. عندما نستمع بنشاط ، يمكننا أن نفهم وجهات نظر الآخرين ونسمع ما يحاولون التعبير عنه. رغم أن معظم الناس قضوا وقتًا في تعلم القراءة والكتابة ، إلا أن التركيز على تعلم كيفية الاستماع أقل شيوعًا.

العادة 6: التآزر

هذه العادة تدور حول الطموح لتحقيق شيء أكبر من مجموع مكوناته  ، ويعتمد على التعاون مع احترام الاختلافات وتقييمها.

العادة 7: شحذ المنشار إذا كنت ترغب في الاستمرار في النشر

تشير العادة الأخيرة  “شحذ المنشار” إلى حالة من التجديد البدني والروحي والعقلي والاجتماعي المستمر. عندما تركز على تحسين نفسك وعافيتك ، يمكنك أن تصبح أكثر فاعلية في العادات الأخرى