مايو 01, 2019 إدارة وتنظيم 0 تعليقات

العثور على شريك

يمكن أن يكون العثور على شريك أمرًا سهلاً ، لكن قد لا يكون العثور على شريك العمل المناسب لعملك الحالي أو الجديد  الذي تخطط للبدء به  بهذه البساطة. يمكن العثور على شركاء أعمال محتملين في العديد من الأماكن ، على الرغم من أن البدء بالمنزل والأقارب  قد يكون فكرة جيدة.

البداية من الأصدقاء المقربين والعائلة سيكون أول مكان منطقي للبدء ؛ العديد من الشركات ازدهرت  من خلال الاحتفاظ بها في الأسرة. أوقد تفكر في البحث عن شريك حصلت فيه على مستوى معين من المصداقية والثقة.

العلاقات الشخصية 

تعمل التقديمات الشخصية على أكمل وجه ، لذا فإن مقابلة الأشخاص المناسبين من خلال معارفك قد يكون وسيلة للعثور على شريك مناسب. أخبر أصدقاءك أنك تبحث عن شريك أعمال ، وقد يعلمون بشخص مهتم.

قد لا يتم العثور على شريك مناسب  من خلال الشبكة الاجتماعية الخاصة بك وكذلك من خلال شبكة أعمال ذات صلة. لكن من الممكن أن  تساعد شبكة الأعمال التي تعمل فيها  أو التي تخطط لدخولها إلى نتائج. الأماكن الأخرى التي قد تجد فيها فرصة في العثور على شريك هي المعارض التجارية في نوع النشاط التجاري الذي تبحث عن شريك له ،

 التعرف  على الشريك

بمجرد العثور على شخص محتمل لإقامة شراكة معه ، تعرّف عليه بأكبر قدر ممكن. يمكن أن تكون الأعمال صعبة بما يكفي بدون شريك ، فإن وجود شريك جيد يجب أن يجعل الأمور أسهل – وليس أصعب – لكليهما.

تأكد من إبرام اتفاقيات واضحة وموجزة فيما يتعلق بكيفية تقسيم المسؤوليات في العمل والمستند قدر الإمكان حتى لا تحدث أي حالات سوء تفاهم مستقبلاً .

وجود شراكة تجارية يشبه إلى حد كبير الزواج. أنت تعلم أنه لن يكون دائمًا أوقاتًا جيدة ، لذا كن مستعدًا عند حدوث الخلافات وحسم الأمور بأفضل طريقة ممكنة