نوفمبر 14, 2016 تسويق 0 تعليقات

أخطاء البيع والتسويق

في مجال المبيعات والتسويق الجميع يرتكب أخطاء – المسوقون الجدد وذوي الخبرة-  في بعض الأحيان تكون لأننا لا نعرف بشكل أفضل. وأحيانا تكون لأننا ننسى ما يجب علينا فعله . ولكننا في الوقت الذي لا نستطيع فيه محو تلك الأخطاء من ماضينا، إلا أنه يمكننا أن نتعلم منها. وهنا  تقدم الكاتبة Michelle Davidson بعض أخطاء البيع والتسويق التي يرتكبها الكثيرون . وهي بمثابة تذكير بما لا يجب فعله .

  1. مواصلة الحديث عن المنتج أو الخدمة

عندما تحب منتجك أو خدمتك وتعتقد بحماس أنها يمكن أن تساعد الناس فإنه من السهل أن تتحدث عنها ومن الطبيعي أنك ترغب في ذلك. ولكن لا يمكنك اجبارالناس على ذلك ، فّكر بالأب الذي يتحدث باستمرار عن ابنه  يمكنك تحمل ذلك لبعض الوقت، ولكن لايمكنك ذلك بعد أن تصل إلى حد الضجر حتى إذا كنت تحب الأطفال، هناك فقط الكثير الذي يمكنك اتخاذه . توقع الشعور بنفس الطريقة عندما تقوم بنفس الفعل .امنح عملائك العطشى جرعة قليلية من الماء ثم انظر فيما اذا كانوا يطلبون المزيد ، فأنت  تحتاج إلى اكتشاف ما هم  مهتمون به  وكيف يرون  العالم، بمجرد أن تعرف هذه الأشياء، فستكون في وضع  يمكنك من تصميم محادثتك بشكل مناسب .

  1. استخدام صور مضجرة

أنت تعلم بأنه يجب عليك  أن تستخدم الصور والرسوم التوضيحية  في موقعك الالكتروني لجذب أعين المشترين. ولكن الاستخدام المفرط لنفس الصور المضجرة الذي تميل معظم الشركات لاستخدامها ينقلب إلى تأثير معاكس وتدفع المشترين بعيدا. أولا وقبل كل شيء، لأنها تجعل موقعك يبدو وكأنه جاء من قالب عام، مختوم بشركة تطوير موقع منخفضة الكلفة. زوار موقعك سيتحولون بسرعة عندما لا يرون شيئا يذكر يحملهم على البقاء. بالنسبة للعملاء المحتملين، لا شيء يدفعهم للانتقال إلى الموقع التالي مثل صورة قديمة عن حدث قديم .

يجب ملء موقعك بالصور والمعلومات التي تدفع الناس الى طلب معرفة  المزيد عنك وعن خدماتك. ابدأ بالتفكير حول التواصل الذي تريده من موقعك وكيف تريد الزوار أن  يشعروا ، ثم طابق الأمرين معاً.  إذا كنت تفكر حقا بما تريد من الناس أن يشعروا  به أو  يعرفونه أكثر عنك وعن خدماتك عندما يزورون موقعك ، عليك أن تأتي بالكثير من الأفكار والصور عالية التأثير.

  1. لاتضّمن المكالمات في موقعك الالكتروني

لديك موقع رائع، وأوراق بيضاء معبأة بالمعلومات التي ترّوج منتج أوخدمة شركتك ، وملصقات  مثيرة للاهتمام. أنت جلبت  الناس إلى موقعك ، ولكن هل أدى ذلك إلى ربط الزوار بموقعك والمحتوى الخاص بك؟

تحتاج للمكالمات لجعل الزوار يتخذون الخطوة التالية وهي الاشتراك في الرسائل الإخبارية الخاصة بك، قم بتحميل الورقة البيضاء التي ترّوج منتج أوخدمة شركتك ، وشاهد العرض التعريفي ،

اذا كنت تقود بفعالية حركة مرور مؤهلة لموقعك فأنت تحتاج إلى مكالمات تواصل  لتحويل حركة المرور إلى توقعات واذا لم تستطع تحقيق ذلك فهذا يعني أنك قد قدمت  حقا الكثير من الجهد لإشراك جمهورك، ولكنك لم تبدأ باستثمار ذلك.

4.رفض التكنولوجيا الجديدة للتسويق

التكنولوجيا الجديدة غيرت تفضيلات المشتري. إذا لم تقم بتغيير التسويق الخاص بك لمطابقة تلك التفضيلات، سوف تخسر. فكرّ بماذا سيكون عليه مشروعك  إذا لم يكن لديك موقع على شبكة الانترنت أو لم تقم بالتسويق عبر البريد الإلكتروني؟

هناك وسائل التواصل الاجتماعي: الفيسبوك، تويتر، ولينكدين. وخبراء التسويق يتحدثون بشكل متزايد عن فوائد استخدام انستغرام وسنابشات كمنصات تعتبر من جيل الألفية. (اعتاد الناس على الاعتقاد الشيء نفسه عن الفيسبوك، والنظر في كيف أصبحت وسيلة كبيرة للتسويق والإعلان.) ويعتقد أيضا أنها تستخدم فقط من قبل الشباب من خلال  الرسائل النصية ، على الرغم من أن الناس من جميع الأعمار يستخدمون هذه المنصة.

تزايد استخدام الرسائل النصية جنبا إلى جنب مع حداثتها النسبية يعني أن  الناس لم تتعب من ذلك، وكأن  لديهم استعداد  للبريد الإلكتروني. تذكر كيف شعرت لأول مرة  عندما تلقيت رسالة بالبريد الإلكتروني؟ “أوه، أنا حصلت على رسالة بالبريد الإلكتروني!” الناس يشعرون بهذه حول الرسائل النصية.

تتم قراءة  الرسائل النصية SMS خلال حوالي 5 ثوان بعد وصولها ، تلك هي إحصاءات مقنعة. قد لا تحب الرسائل النصية، ولكن المشترين يحبونها. أنت لا تستطيع تنفيذ استراتيجية التسويق بناء على تفضيلاتك. يجب عليك معرفة ما يحب زبائنوك واتباعه

إذا كنت تفعل هذه  الأشياء أو وقعت في هذه الأخطاء، فإنها ليست نهاية العالم. يمكنك تغيير ما تقوم به . لكنك تعلمت منها وهناك احتمالات أنك لن تكررها  مرة أخرى.